حصاد الموت، وتعثُرات الحياة

«في صنعاء تبدو تفاصيل الحياة صادمة ومُفجعة. شيء ما يشعرك فيها بــ الغربة والقلق، شيء ما يجعلك تقرأ سيئات سياسييها من بين مُنعطفات زمن جديد يبدو أكثر يُتماً من ذي قبل...أم أن الانتماء لأوطاننا أصبح في هذا الزمان خديعة وخطيئة ندفع ثمنها ما بقينا أحياء على قيد هذه الحياة. كل شيء يتعثر أمامك، وكأنك لم تعد قادراً حتى على كتابة حرف واحد أو أن مشروع العودة والحضور دائماً ما يقودك إلى مشروع
2014-01-15

شارك

«في صنعاء تبدو تفاصيل الحياة صادمة ومُفجعة. شيء ما يشعرك فيها بــ الغربة والقلق، شيء ما يجعلك تقرأ سيئات سياسييها من بين مُنعطفات زمن جديد يبدو أكثر يُتماً من ذي قبل...أم أن الانتماء لأوطاننا أصبح في هذا الزمان خديعة وخطيئة ندفع ثمنها ما بقينا أحياء على قيد هذه الحياة. كل شيء يتعثر أمامك، وكأنك لم تعد قادراً حتى على كتابة حرف واحد أو أن مشروع العودة والحضور دائماً ما يقودك إلى مشروع آخر وجديد، يعني لهجرة أخرى.
وهذا ما يضعك لترسم قناعاتك من جديد، كحالم، هذه البلاد لم تعُد صالحة للعيش النبيل أو الكتابة الحُرة.ماذا أُحدثك اليوم يا جار الله عُمر * في الذكرى الحادية عشرة على رحيلك.
ها أنذا أكتب لكم اليوم من صنعاء في شتاءات أكثر قُدرة على اختطاف أرواح أبنائها. هذه المدينة التي كتبنا عنها كثيراً وغزلناها حروفاً وشجناً. ...».

* سياسي يمني متمرس (1942 ـ 2002) تولى مناصب عديدة في الحزب الاشتراكي اليمني ويعتبر من مؤسسيه.

من مدونة «جلال غانم» اليمنية
http://jalalghanem.blogspot.com