رسوم نضال الخيري

تمتلئ مدونة الشاب الأردني نضال الخيري برسوماته الفنيّة. اختار أن يكون اسم المدونة من اسمه، على اعتبار أنّ المساحة التي ستحفظ أعماله وتعرضها عليها أن تكون مرتبطة مباشرة به. تعجّ المدونة بالرسائل السياسية، مع بعض الأفكار الاجتماعية. لنضال موقف من العسكر والجيش، فهو على عداء تامّ مع كل أشكال السلطة التي تحمل في طيّاتها قمعاً للمواطن. تحتلّ القضيّة الفلسطينيّة حيّزاً مهمّاً في أعماله. يوحي نضال
2012-12-19

شارك

تمتلئ مدونة الشاب الأردني نضال الخيري برسوماته الفنيّة. اختار أن يكون اسم المدونة من اسمه، على اعتبار أنّ المساحة التي ستحفظ أعماله وتعرضها عليها أن تكون مرتبطة مباشرة به. تعجّ المدونة بالرسائل السياسية، مع بعض الأفكار الاجتماعية. لنضال موقف من العسكر والجيش، فهو على عداء تامّ مع كل أشكال السلطة التي تحمل في طيّاتها قمعاً للمواطن. تحتلّ القضيّة الفلسطينيّة حيّزاً مهمّاً في أعماله. يوحي نضال بالإيمان بضرورة تكثيف سلبيّة صورة العدوّ الإسرائيلي كجزء من الحرب عليه.
يُدرك المدون أهميّة شكل المدونة في جذب انتباه القارئ. لكن مدونته تحتاج إلى تطوير لهذا الجانب لأنها مخصصة لعرض الصور. يحتلّ اللون الأبيض الحيّز الأكبر من مساحتها، فيعطي الرسوم نوعاً من الصفاء والهدوء. أمّا عملية التنقّل بين الصور فهي بسيطة وسهلة للمتصفّح مهما كانت خبرته متواضعة في عالم الانترنت.
تحمل أغلب رسومات نضال خطّاً محدّداً، يحفظ له بصمته الخاصّة. فمثلاً تتكرّر بعض الوجوه أو الشخصيات على أكثر من رسم. تستحقّ رسوم نضال الخيري الزيارة.

http://nidalelkhairy.blogspot.com/