"كلام"

عن فلسطين ولأجل فلسطين هي مدونة "كلام". في التدوينة الأخيرة، اقتراح لحل مشكلة البطالة. تقول مدونة "كلام" ان أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل البطالة، هو اعتماد السكان على السلطة الفلسطينية في التوظيف ما نتج عنه ما يزيد على 250 ألف موظف حكومي (نسبة 12.5 في المئة من عدد السكان). تُشجّع "كلام" على الاستثمار في المشاريع الصغيرة، في محاولة لإيجاد المخرج الأسرع لارتفاع معدّل البطالة الحادّ. دعوة لعدم
2012-10-31

شارك

عن فلسطين ولأجل فلسطين هي مدونة "كلام". في التدوينة الأخيرة، اقتراح لحل مشكلة البطالة. تقول مدونة "كلام" ان أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل البطالة، هو اعتماد السكان على السلطة الفلسطينية في التوظيف ما نتج عنه ما يزيد على 250 ألف موظف حكومي (نسبة 12.5 في المئة من عدد السكان). تُشجّع "كلام" على الاستثمار في المشاريع الصغيرة، في محاولة لإيجاد المخرج الأسرع لارتفاع معدّل البطالة الحادّ. دعوة لعدم التركيز الدائم على المعونات والمساعدات الخارجية فهي لن تحقّق نموّاً اقتصاديا بل تزيد من حالة الارتهان. وتلفت المدونة الى الاهتمام الكبير بقضيّة المنح، التي كانت محور تدوينة منفصلة.
لا تغيب التجربة الشخصيّة عن هذه المساحة، على الرغم من عدم وجود تعريف بهوية صاحب المدونة. في تدوينة سابقة، عرض لمشاهدات من "غرفة الترحيل". عاش المدوّن ليلة واحدة في غرفة الترحيل في مطار القاهرة، وهي برأيه مشابهة تماماً للسجن.
شكل المدونة أقرب إلى الموقع الالكتروني، بفضل التبويب المنظّم. أمّا الشعار المرفوع فهو "كنت أعتقده مجرد كلام..". ويلفت حجم الزوار منذ تأسيسها عام 2009 وحتى الآن: 296 472 زائرا.
وعلى الرغم من هذا الرقم، فان حركة التفاعل تبدو خفيفة إذا ما قيست بحجم التعليقات والنقاشات المفتوحة.

http://blog.amin.org/kalam/