"... فـــرات الشـــام"

"أمواج إسبانية في فرات الشامّ" هي مدونة ياسين السويحة. تتربّع وصيّة الأب على يمين المدونة «لا تسمح لأي انتماء ديني أو قومي أو سياسي أن يفصلك عن الآخرين، كل الآخرين، فالإنسانية والانتماء إليها هي أوسع وأكثر رحابة من كل دين ووطن». وهكذا حوّل ياسين المدونة إلى مكان يُفرغ فيه آراءه وتعليقاته على ما يزعجه سياسياً واجتماعياً.مؤخراً، ركز الشاب السوري تدويناته على الوضع في بلده. هذه
2012-09-19

شارك

"أمواج إسبانية في فرات الشامّ" هي مدونة ياسين السويحة. تتربّع وصيّة الأب على يمين المدونة «لا تسمح لأي انتماء ديني أو قومي أو سياسي أن يفصلك عن الآخرين، كل الآخرين، فالإنسانية والانتماء إليها هي أوسع وأكثر رحابة من كل دين ووطن». وهكذا حوّل ياسين المدونة إلى مكان يُفرغ فيه آراءه وتعليقاته على ما يزعجه سياسياً واجتماعياً.
مؤخراً، ركز الشاب السوري تدويناته على الوضع في بلده. هذه الثورة التي خرجت هناك، تعني له الكثير. وعلى الرغم من تطوّر الأحداث، لم ينسَ ياسين الذكرى الثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا.
استحضر في تدوينته الأخيرة مشاعره حيال الكارثة التي حلّت بالفلسطينيين في ذاك المخيّم. مدونة «...فرات الشام» سلسلة وسهلة ومحفزة على القراءة. وهذا يعود الى تنظيمها وهدوء ألوانها. اتقن ياسين لعبة التدوين والانترنت. لذلك نجد أنه يدمج بين النص والفيديو والصور وغيرها. في اطار التعريف عن نفسه، يقول «لعلّك قارئي العزيز، إن قرأت ما تقترفه يسراي من نصوص في مدونتي قد تتعرّف على جزء من الـ«أنا». وهو يوقع باسم غافروش، أحد شخصيات «البؤساء» لفيكتور هيغو.

www.syriangavroche.com