"بلا اسم"

بعفويّة مطلقة ولغة عاميّة تطلّ تدوينات «دلير يوسف» إلى العلن. مدونة سورية، لا تنطق إلا عن سوريا وهدفها الوحيد هو «الحرية». اسم المدونة «بلا اسم». أمّا شعارها فلافتة رُفعت في إحدى المظاهرات مكتوب عليها « أنا أطالب بحريّتك كما أطالب بحريّتي، قم وضع يدك بيدي لنبني وطننا سويّة». تدوينات حجمها صغير، تحمل الكثير من المعاني ربطاً بعفويّتها وبساطتها. في
2012-09-05

شارك

بعفويّة مطلقة ولغة عاميّة تطلّ تدوينات «دلير يوسف» إلى العلن. مدونة سورية، لا تنطق إلا عن سوريا وهدفها الوحيد هو «الحرية». اسم المدونة «بلا اسم». أمّا شعارها فلافتة رُفعت في إحدى المظاهرات مكتوب عليها « أنا أطالب بحريّتك كما أطالب بحريّتي، قم وضع يدك بيدي لنبني وطننا سويّة». تدوينات حجمها صغير، تحمل الكثير من المعاني ربطاً بعفويّتها وبساطتها. في كثير من الأحيان، يدوّن دلير باللهجة العاميّة. ربما يجد أنها الأكثر تعبيراً والأسرع في إيصال أفكاره. تدمج مدونة «بلا اسم» بين الشخصيّ وبين العامّ.
نجد نصاً موجها للشهيد عماد خضّور، ممتلئة وجدانيةً وكلاماً عن العلاقة الخاصّة التي جمعتهما سويّة. لا يخفي دلير يوسف مجيئه من عالم الفقر المدقع. تنقّله بين القامشلي والحسكة دفعه لمعايشة الكثير من التجارب. يشدّد في دائرة التعريف عن نفسه على أنّ الكلام في المدونة ليس موجهاً الى أحد. بل هو يضع ذاكرته في هذا العالم الافتراضي (وهو حقيقي عنده) للتعبير عن وجهة نظره، وإعلان مواقفه. مدونة «بلا اسم» في بحث دائم عن الهويّة والحاضر والحرية.

http://bilaesm.com/