#‏أدعم_النديم‬

لأول مرة في تاريخ القضاء المصري تتمّ الاستعانة بتقرير طبي نفسي بجانب تقرير الطب الشرعي كدليل إثبات على إدانة جلادين بالتعذيب.. كانت الإشارة في حيثيات الحكم التاريخي الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في 7 نوفمبر 2009 بإدانة عقيد شرطة، أكرم سليمان، بالسجن خمس سنوات لتعذيبه المواطن رجائي سلطان المعوق ذهنياً وإصابته بالرأس بعاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي فقد جزء من عظام الجمجمة والتي تقلّل من قدرته
2016-02-25

شارك

لأول مرة في تاريخ القضاء المصري تتمّ الاستعانة بتقرير طبي نفسي بجانب تقرير الطب الشرعي كدليل إثبات على إدانة جلادين بالتعذيب.. كانت الإشارة في حيثيات الحكم التاريخي الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في 7 نوفمبر 2009 بإدانة عقيد شرطة، أكرم سليمان، بالسجن خمس سنوات لتعذيبه المواطن رجائي سلطان المعوق ذهنياً وإصابته بالرأس بعاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي فقد جزء من عظام الجمجمة والتي تقلّل من قدرته وكفاءته على العمل بنحو 50 في المئة. المحكمة ذكرت اسم "مركز النديم" في حيثيات الحكم خمس مرات كمصدر من مصادر الوصول للعدالة. في خمس فقرات مختلفة من الحكم إشارة إلى التقرير الطبي النفسي الصادر منه الخاص بحالة الضحية. وتأكّد بعدها الحكم في النقض وهي أعلى محكمة مصرية من أول جلسة، وتمّ رفض طعن الضابط المتهم وأصبح الحكم باتاً لا يجوز الطعن فيه بأي شكل.
"النديم" في وجدان أبنائه وكل مَن عمل فيه (وفخر لي بالعمل فيه لخمس سنوات قبل تفرّغي لتأسيس الحقانية) وسيظل النديم سنداً لكل الموجوعين وقبلة ضحايا التعذيب وباعتراف موثق من محكمة الجنايات ومؤيّد من محكمة النقض.
‫#‏النديم_تاريخ_لا_يمكن_محوه،‬ ‫#‏متضامن_مع_مركز_النديم‬

من صفحة Mohamed Abdelaziz (عن فايسبوك)