10 مشاكل تعاني منها مدينة جدة!

أود التنويه بأن ما سأكتبه ليس عن دراسة ولا إحصائيات، ولكنها مجرد ملاحظات يدركها كل من يعيش في مدينة جدة (العروس سابقاً)، وهي مشاهدات مؤلمة نراها كل يوم، والمتسبّب فيها أطراف عدة منها أمانة جدة ومرور جدة وسكان جدة. أتمنى من الجميع المشاركة في رصد المشاكل واقتراح الحلول، فأهل جدة لا ينقصهم العلم ولا الأفكار الخلاقة ولا الخبراء، ويبقى التنفيذ والمتابعة على عاتق المسؤولين.-
2014-10-22

شارك

أود التنويه بأن ما سأكتبه ليس عن دراسة ولا إحصائيات، ولكنها مجرد ملاحظات يدركها كل من يعيش في مدينة جدة (العروس سابقاً)، وهي مشاهدات مؤلمة نراها كل يوم، والمتسبّب فيها أطراف عدة منها أمانة جدة ومرور جدة وسكان جدة. أتمنى من الجميع المشاركة في رصد المشاكل واقتراح الحلول، فأهل جدة لا ينقصهم العلم ولا الأفكار الخلاقة ولا الخبراء، ويبقى التنفيذ والمتابعة على عاتق المسؤولين.
- مخلفات البناء: يكاد لا يخلو شارع في جدة من مخلفات البناء في الأحياء الصغيرة والكبيرة على حدّ سواء.
مخلفات البناء هذه تتراكم بعد مدة بشكل يوحي للمشاهد أنها مكبّ نفايات، بل لا يمكن التفرقة بينها وبين أي حاوية قمامة أمام بيوتنا! منظر غير حضاري بالمرة، هذا بالإضافة إلى أنه مُقرف وغير صحي على الإطلاق! ألا ترى البلدية هذه المشكلة؟ هل تحرص على حلّها؟ هل تتابعها وتعاقب مرتكبيها؟- مواقف السيارات الفوضوية العشوائية: نظرة سريعة إلى شارع فلسطين أو شارع حراء أو شارع المكرونة وستعرفون حجم المشكلة والمعاناة! معظم المحلات والدكاكين لا توفر مواقف للسيارات وهذه غلطة فادحة في التخطيط، إذ كيف يُعطى أي محل تصريحاً من دون وجود مواقف للسيارات؟ (...)

من مدونة «مها نور» السعودية (9 تشرين الأول/أكتوبر 2014)