حرب كهربائية عالية الفولتية!

الاستثمار الضخم الذي أُنفق على نشاط توليد الكهرباء وتوزيعها في ليبيا عبر العقود، وكذا تأمين شبكتها فنيّاً داخل حدود الدولة وخارجها، لا يضمنان عدم تعرضها لخطر الانهيار الذي هددنا به المسؤولون عن شركة الكهرباء خلال الأحداث التي مرّت بها طرابلس مؤخراً!وتوازياً مع التهديد بانهيار الشبكة بالكامل، كان برنامج طرح الأحمال هو الآخر تنبعث منه رائحة الفساد الإداري، وليس العجز
2014-10-08

شارك

الاستثمار الضخم الذي أُنفق على نشاط توليد الكهرباء وتوزيعها في ليبيا عبر العقود، وكذا تأمين شبكتها فنيّاً داخل حدود الدولة وخارجها، لا يضمنان عدم تعرضها لخطر الانهيار الذي هددنا به المسؤولون عن شركة الكهرباء خلال الأحداث التي مرّت بها طرابلس مؤخراً!
وتوازياً مع التهديد بانهيار الشبكة بالكامل، كان برنامج طرح الأحمال هو الآخر تنبعث منه رائحة الفساد الإداري، وليس العجز التقنيّ لهذه الشركة العملاقة فنياً ومالياً وإدارياً. اليوم يفجر مجهولون برجين كهربائيين بواسطة الديناميت!
هي إذن حرب كهربائية متعددة الفولتية بحقّ، وإذا ما صدقت إشاعة وجود طابور خامس داخل الشركة يقوم بنيّة أو من دونها بدفع شركة الكهرباء نحو حافة الفشل الكامل، فإن الحرب الكهربائية قد تعدّت فولتيتها الحدّ الآمن، وهو ما يجب الانتباه له، بل واتخاذه مؤشراً نقيس به درجة تغلغل الفساد وأصحاب النيات السوداء في جسم مؤسساتنا.
الحرب على الأشرار والمارقين وأصحاب النيات الفاسدة المتحكمين في مؤسسات الدولة، هي حرب أصعب بكثير من حرب البارود، وذلك لأن حرباً كالحرب الكهربائية التي نخوضها الآن، يصل رصاصها إلى كل مواطن، ويصيب جسم الدولة في مقتل. روائح فساد كثيرة تنبعث من مؤسسات حكومية كثيرة.

من مدونة «ربيع ليبيا»