كل شيء معمول حسابه

- الشعب المصري مر بأيام صعبة حضرتكِ. مشكلة حكم الإخوان انه فضلا عن انقطاع الكهرباء المتكرر فقد كاد يدخلنا في حرب أهلية. ولهذا قررنا انتخاب السيسي، ونزلنا للشارع لإقناعه بالترشح. كانت أمامنا مشكلة كبيرة، وهي أن السيسي لم يكن طامعاً في المنصب. ولكن حملتنا استطاعت تجاوز هذه العقبة ونجحت في إقناعه بالترشح.- تمنياتي بالتوفيق. ولكن هناك اليوم اقتتالاً في أسوان قد تنتج منه حرب أهلية، كما أن
2014-04-09

شارك

- الشعب المصري مر بأيام صعبة حضرتكِ. مشكلة حكم الإخوان انه فضلا عن انقطاع الكهرباء المتكرر فقد كاد يدخلنا في حرب أهلية. ولهذا قررنا انتخاب السيسي، ونزلنا للشارع لإقناعه بالترشح. كانت أمامنا مشكلة كبيرة، وهي أن السيسي لم يكن طامعاً في المنصب. ولكن حملتنا استطاعت تجاوز هذه العقبة ونجحت في إقناعه بالترشح.

- تمنياتي بالتوفيق. ولكن هناك اليوم اقتتالاً في أسوان قد تنتج منه حرب أهلية، كما أن الكهرباء ما زالت تنقطع.

- صحيح، ولكن هذا من بقايا حكم الإخوان، ولهذا فقد أصدرنا بيانا يبرئ السيسي مما يحدث نظراً لأنه لم يحكم بعد

- برافو. إجابة صحيحة.

- أشكرك. الآن نحن نسير في مسارين متوازيين في الحملة، أولهما عد الأيام حتى يحكم السيسي، ثانيهما إقناع لجنة الانتخابات بأن تختصر الوقت وتعلن اسم السيسي حاكماً من الآن، وهو ما سيسهل علينا بالطبع المسار الأول.

- طيب وإذا استمرت الحرب الأهلية وانقطاع الكهرباء بعد حكم السيسي؟

- آه طبعاً. هذا سيحدث.

- وما موقفكم؟

- في الحقيقة الحملة عملت حسابها لهذا اليوم، وبدأنا منذ الأسبوع الماضي في كتابة بيان يبرئ السيسي من مشاكل البلد. يرتكز بياننا على أننا مررنا بأيام زي الزفت، وأننا سنواصل المرور بأيام زي الزفت، وأن هذا ليس له علاقة بالسيسي. سننتهي من كتابة البيان خلال أيام وسننشره بعد أول حرب أهلية تحدث بعد وصول السيسي للرئاسة.

- ولماذا ترشحونه إذاً؟

- لا لا. حضرتك فاهمة غلط تماماً. المشاكل التي ستحدث ستحدث بسبب وجود الشعب المصري، وليس بسبب وجود السيسي. نحن رشحنا السيسي ولم نرشح الشعب المصر.

-برافو. إجابة صحيحة.- أشكرك.